هدفنا

طرق العلاج

برامج مكثفة

جلطة القدم ( الساق )

في حالة حدوث جلطة دموية في القدم ، يتم إجراء جلسات علاج طبيعي خلال فترة العلاج ، حيث تشتمل هذه الجلسات على مجموعة من التمارين المتخصصة التي تهدف إلى تقوية الشرايين وتنشيط الدورة الدموية في الأطراف.
تشمل تمارين إعادة التأهيل في حالات تجلط الساق مساعدة المريض على رفع قدمه لفترة زمنية لا تتجاوز بضع ثوان ، ثم خفضها مرة أخرى ، وتكرار ما سبق 4-5 مرات في اليوم. مما يساعد على زيادة تدفق الدم إلى القدمين.

السكتة الدماغية

تعتمد حالات السكتة الدماغية بشكل أساسي على العلاج الطبيعي ، لأن خلايا المخ مسؤولة عن حركة الأطراف بشكل عام.

لذلك عند حدوث السكتة الدماغية تتلف الأعصاب المسؤولة عن حركة الأطراف بشكل يختلف من شخص لآخر ، مما يؤدي إلى شلل يتحدد مداه بناءً على طبيعة الإصابة (شلل نصفي ، شلل كلي ، شلل رباعي). ، والشلل الفردي ، وما إلى ذلك).

لا يقتصر تأثير السكتة الدماغية على ما سبق ، فقد يمتد إلى وجود مشكلة في الكلام أو فقدان الإحساس ، لكن بعض حالات السكتة الدماغية قد تؤدي إلى الوفاة ، ويهدف العلاج الطبيعي في حالات السكتات الدماغية إلى إعادة تأهيل المريض واستعادته. القدرات الحركية والوظيفية للعضلات ، من خلال الجلسات التي تستخدم فيها الأجهزة التعويضية المتخصصة. تتم هذه الجلسات لفترة زمنية قد تصل إلى عدة أشهر. تعتمد النتائج العلاجية على مدى الإصابة ومدى الضرر العصبي الموجود. في حالة التلف الجزئي للخلايا الحركية للدماغ ، تكون فرص ومعدلات الشفاء التام أعلى ، ولكن في حالة اكتمال الضرر ، تقل فرص ومعدلات الشفاء التام بشكل كبير. العلاج الطبيعي هو الخيار العلاجي الأول والأساسي للأشخاص المصابين بالسكتات الدماغية ، وإعادة تأهيلهم بشكل يساعدهم على استعادة قدراتهم الحركية والوظيفية كما في السابق ، ويتم ذلك من خلال تنفيذ برنامج علاجي يتم تطبيقه ابتداءً من اليوم الأول فورًا. ما بعد الاصابة وتشمل مجموعة من التمارين العلاجية المتخصصة كالنوم والاستلقاء على أوضاع معينة وممارسة تمارين التنفس وتفعيل دورة جريان الدم وتمارين التوازن والثبات… الخ.

هناك العديد من العوامل المسببة للسكتات الدماغية ، ولعل أهمها: التدخين ، والسمنة ، وارتفاع ضغط الدم ، والسكري ، وارتفاع الكوليسترول ، ولمنع السكتة الدماغية ، يُنصح بتجنُّب هذه العوامل المذكورة أعلاه قدر الإمكان .

تُشير الدراسات الإحصائية العالمية إلى أن هناك ما يقرب من 15 مليون شخص يعانون من جلطة دماغية ناجمة عن جلطة دموية ، بينما بلغ عدد الوفيات قرابة 6 ملايين شخص سنويًا.

يمكنك حجز جلستك في منزلك عن طريق الاتصال بنا أو الواتساب